"تداول" توافق على انتقال "بحر العرب" إلى السوق الرئيسي.. وإيقاف

  • "تداول" توافق على انتقال "بحر العرب" إلى السوق الرئيسي.. وإيقاف التداول على السهم لمدة 5 أيام للبدء في إجراءات الانتقال

    أعلنت السوق المالية السعودية "تداول" صدور قرارها بتاريخ 12 أبريل 2020، المتضمن الموافقة على طلب شركة "بحر العرب لأنظمة المعلومات"، الانتقال من السوق الموازية "نمو"، إلى السوق الرئيسية، وذلك برأس مال 100 مليون ريال وبعدد أسهم 10 ملايين سهم.

     

     

    وأوضحت أنه بناءً على ذلك، سيتم إيقاف تداول أسهم الشركة ابتداءً من يوم الأحد بتاريخ 12 أبريل 2020، للبدء بإجراءات الانتقال، وذلك لمدة لا تزيد على خمس جلسات تداول.

     

    وأشارت إلى أنها ستعلن تاريخ بدء إدراج أسهم الشركة في السوق الرئيسية فور اكتمال الإجراءات.

     

    وأكدت أنه يجب ألا يُنظر إلى موافقة السوق على طلب الانتقال على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في أسهم الشركة، حيث إن قرار الموافقة يعني أنه قد تم الالتزام من قِبل الشركة بجميع المتطلبات النظامية بحسب قواعد الإدراج.

     

    وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" كان قد تم إدراج شركة "بحر العرب لأنظمة المعلومات" في السوق الموازية "نمو" بتاريخ 26 فبراير 2017، ويبلغ رأس مالها 100 مليون ريال.

     

    وأعلنت الشركة في مارس الماضي تقديمها طلب الانتقال من السوق الموازية "نمو" إلى السوق الرئيسية من خلال النظام الآلي الذي حددته السوق المالية لهذا الغرض.

     

    يُذكر أن تعديلات قواعد الإدراج الصادرة في 6 أكتوبر 2019، عن هيئة السوق المالية تضمنت إضافة الأحكام الخاصة بآلية انتقال الشركات المدرجة من السوق الموازية "نمو" إلى السوق الرئيسية.