الأسهم السعودية تستهل تعاملاتها على تراجع طفيف.. ومكاسب كبيرة ل

  • الأسهم السعودية تستهل تعاملاتها على تراجع طفيف.. ومكاسب كبيرة لأسهم "أمانة" و"عناية"

    استهلت الأسهم السعودية تعاملاتها اليوم على تراجع طفيف حيث تأثرت بتذبذب أسعار النفط خلال تعاملات مطلع الأسبوع في ترقب لإجتماع "أوبك+" العاجل ودول أخرى معها.

    وتباينت الأسهم القيادية خلال مستهل التعاملات، حيث تراجع سهم "سابك" و "اس تي سي" وبنك "الرياض" بعدما سجلو مكاسب كبيرة الفترة الماضية، فيما تتداول أسهم مصرفي الإنماء والراجحي على ارتفاع.

    و أكد رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، متانة الأسواق المالية في دول المجلس وقدرتها على مواجهة التحديات والأزمات، وأنهم يراقبون من كثب آثار التداعيات المحتملة لفيروس كورونا بهدف درء المخاطر واتخاذ التدابير المطلوبة.

    ويتداول السوق السعودي عند مستوى 6748 نقطة حيث تراجع المؤشر العام 5 نقاط أو مايعاد 0.02 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 533 مليون ريال تمت عبر تداول 27 مليون سهم.

    وتتداول غالبية الشركات عند مستهل التعاملات على ارتفاع، حيث ارتفعت أسهم 7شركات بأكثر من 4 في المائة خلال المستهل، تصدرها أسهم "أمانة" و عناية" وهي على مكاسب بالحدود القصوى.

    وأستهلت الاسواق الأسيوية تداولات مطلع الأسبوع على ارتفاع، حيث كسب مؤشر نيكاي الياباني 4.2 في المائة، فيما ارتفع مؤشر كوسبي الكوري 3.7 في المائة، أما مؤشر شنغهاي فهو متراجع بشكل طفيف حيث هبط المؤشر 0.6 في المائة.