وزير النفط الهندي: السعودية تؤكد استمرار الإمدادات للبلاد خلال

  • وزير النفط الهندي: السعودية تؤكد استمرار الإمدادات للبلاد خلال الأيام القادمة

    قال وزير النفط والغاز الهندي، دارميندرا برادان، اليوم الأحد، إن عقد مؤتمرا عبر تقنية الفيديو مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر.

    وأضاف برادان، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أنه ناقش مع وزير الطاقة السعودي تطورات سوق النفط العالمية، وإمدادات الغاز المسال من السعودية إلى الهند، في ضوء التطورات الأخيرة لوباء كورونا العالمي.

    وكشف وزير النفط الهندي، أن المسؤولين السعوديين أكدوا له استمرار ضخ السعودية الغاز المسال إلى نيودلهي في الأيام القادمة لدعم احتياجات السوق الهندي المحلية.

    وخفضت شركة الزيت العربية السعودية - أرامكو السعودية، في وقت سابق، سعر البيع الرسمي للخام لشهر أبريل/ نيسان 2020 لكل درجات نفطها الخام لجميع الوجهات؛ بعد تهاوي اتفاقية أوبك مع روسيا.

    وأعلنت أرامكو، بأنها ستقوم بتزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يومياً، بزيادة 300 ألف برميل يومياً عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يوميا.

    و قالت مصادر تجارية، في 12 مارس/ آذار، إن شركة ريلاينس إندستريز الهندية، مشغل أكبر مجمع للتكرير في العالم، اشترت مليوني برميل إضافية من النفط السعودي في ناقلة كبيرة للخام للتحميل في أبريل/ نيسان 2020.