الأسهم السعودية تستهل تعاملاتها على تراجع 0.3 %

  • الأسهم السعودية تستهل تعاملاتها على تراجع 0.3 %

    استهلت الأسهم السعودية تعاملاتها اليوم على على تراجع بنحو 0.3 في المائة، فيما أنهى المؤشر العام اداء الأسبوع الماضي في المنطقه الخضراء لأول مرة بعد تراجع دام 4 أسابيع.

    وتراجعت غالبية الشركات عند مستهل التعاملات، فيما تصدر التراجعات الأسهم الصغيره، فيما هبطت أسهم 115 شركة مقابل ارتفاع 50 شركة

    وكانت وزارة الداخلية قد ممدت أمس تعليق الحضور لمقار العمل في جميع الجهات الحكومية، والقطاع الخاص، حتى إشعار آخر، كما مددت كذلك تعليق الرحلات الجوية الدولية، ورحلات الطيران الداخلية، ونشاط الحافلات وسيارات الأجرة والقطارات، حتى إشعار آخر.

    ويتداول السوق السعودي عند مستوى 6308 نقطة حيث تراجع المؤشر العام 18نقطة او ما يعادل 0.3 في المائة، وسجلت التداولات خلال مستهل التعاملات نحو 400 مليون ريال تمت عبر تداول 21 مليون سهم.
    وكانت أسهم أرامكو وكذلك "سابك" الأكثر ضغطا على لحركة المؤشر العام، حيث تراجع الاول بنحو 1 في المائة، فيما ارتفع "سابك" 0.8 في المائة.

    وارتفعت أسهم 3 شركات باكثر من 3 في المائة، تصدرها أسهم شركة الزامل للصناعة وكذلك أسهم شركة "الوطنية للتأمين بأرتفاعهم 8 في المائة و 4 في المائة على التوالي.

    وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، بإن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت مساء السبت صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من (صنعاء) و(صعدة) باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة، مبيننا أنه لايوجد خسائر بالأرواح