الأسهم السعودية تبدأ تعاملاتها بمكاسب 3 %

  • الأسهم السعودية تبدأ تعاملاتها بمكاسب 3 %

    ارتفعت الأسهم السعودية خلال مطلع تعاملاتها اليوم قرب 3 في المائة، حيث دعمت البنوك حركة المؤشر العام بعدما سجلت ارتفاع 3.2 في المائة.

    وتتداول الاسهم على ارتفاع شبه جماعي، حيث ارتفعت أسهم 172 شركة مقابل تراجع 6 شركات فقط، فيما دعمت الاسهم القيادية السوق بعد ارتفاع بنكي الرياض وسامبا وكذلك معادن وصافولا بأكثر من 4 في المائة لكل منهما.

    و بحث وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين في اجتماع افتراضي، أمس، تحت رئاسة المملكة للمجموعة، تبعات جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) على الاقتصاد العالمي، وتنسيق الجهود لمواجهة هذا التحدي العالمي.

    فيما أكد وزير المالية على أهمية رفع مستوى تعاون دول مجموعة العشرين في مكافحة جائحة فيروس كورونا،ونوه بأنه على دول مجموعة العشرين الاستعداد لاتخاذ أي تدابير إضافية لمواجهة كل ما يطرأ عن هذه الأزمة العالمية وأيضا وضع رؤية تحدد مسار الإجراءات المتخذة على الأجلين المتوسط والطويل.

    ويتداول السوق السعودي عند مستوى 6160 نقطة حيث فقد المؤشر العام 170 نقطة او ما يعادل 2.95 في المائة، وسجلت التداولات خلال مطلع التعاملات نحو 426.8 مليون ريال تمت عبر تداول 19.8 مليون سهم.

    وتأتي أسهم الوطنية للتأمين والبنك العربي وكذلك ينساب من الأكثر ارتفاع بعدما قفزت أسهمها بأكثر من 6 في المائة، فيما تتصدر أسهم شركة مهارة التراجعات في مطلع التعاملات.