المدير المالي لـ"البابطين": أداء الشركة كان جيدا خلال 2019.. وت

  • المدير المالي لـ"البابطين": أداء الشركة كان جيدا خلال 2019.. وتوزيعات الأرباح ممتازة في ظل الظروف الحالية

    قال محمد ناجح الطوخي، المدير المالي لشركة "البابطين للطاقة والاتصالات"، إن أداء الشركة كان جيداً في العام الماضي 2019 ، متأملا أن يكون الأداء نفسه أو أفضل خلال العام الجاري .

     


    وأوضح الطوخي في تصريحات لـ "سي إن بي سي عربية"، أن ارتفاع الأرباح خلال العام الماضي راجع إلى التطور في أداء الشركة وبعض شركاتها التابعة بعد حصولها على مشاريع سواء داخل المملكة أو خارجها، مما أدى لارتفاع المبيعات بأكثر من 47 %، بالإضافة إلى انخفاض المصاريف العمومية والإدارية نتيجة توجه الشركة لتطبيق برنامج لتخفيض التكاليف خلال الفترة الماضية.


    وبخصوص توزيعات الأرباح، أفاد المدير المالي لشركة "البابطين"، بأن توزيع الشركة لأرباح نقدية بواقع ريال واحد عن كل سهم خلال عام 2019، يعتبر ممتازا جدا في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

     

    وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، قرر مجلس إدارة شركة "البابطين"، أمس، توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 0.50 ريال للسهم كأرباح عن  الربع الرابع 2019، ليبلغ إجمالي الأرباح الموزعة عن كامل العام 2019 نحو 43 مليون ريال وبنسبة 10 % من رأس المال.


    وارتفعت أرباح الشركة إلى 86 مليون ريال بنهاية عام 2019 بنسبة قدرها 23 %، مقارنة بأرباح 69.7 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018.