"فيبكو" توقع اتفاقية للاستحواذ على كامل حصص الأقلية في شركتها ا

  • "فيبكو" توقع اتفاقية للاستحواذ على كامل حصص الأقلية في شركتها التابعة "فبك للصناعة"

    وقعت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف "فيبكو" اتفاقية للاستحواذ على كامل حصة الشريك شركة "إيراد للاستثمار" في شركتها التابعة شركة "فبك للصناعة".

     

     

    وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن حصتها في "فبك للصناعة" تبلغ 80%، فيما تملك شركة "إيراد للاستثمار" نسبة 20%، مشيرةً إلى أن "فبك للصناعة" سوف تصبح مملوكة لها بنسبة 100%.

     

    وبينت أن اتفاقية الاستحواذ تقضي بقيام الشريك "شركة إيراد للاستثمار" بالتنازل عن كامل حصصه البالغة 20% في شركة فبك للصناعة بما لها من حقوق وما عليها من التزامات لصالح شركة فيبكو، وذلك مقابل حصوله على نسبة 20% من صافي الربح محاسبياً وفق القوائم المالية المدققة في نهاية كل سنة مالية لمدة عشر سنوات فقط حتى نهاية السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2029.

     

    وأضافت "فيبكو" أن ذلك جاء عقب موافقة مجلس إدارة الشركة على إبرام اتفاقية الاستحواذ خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 01 مارس 2020، مبيّنةً أنها قد وضعت شروطاً تعاقدية تضمن إلزام "إيراد للاستثمار" بعدم منافسة الشركة طوال مدة سريان الاتفاقية بشكل مباشر أو غير مباشر.

     

    وذكرت أنها تملك 80‎%‎ من المشروع وذلك يتطلب وجود قوائم مالية موحدة ربع سنوية لـ"فيبكو"، بعكس "فبك للصناعة" وهي شركة ذات مسؤولية محدوده تمتد فترات السماح بنشر القوائم المالية فيها لفتره أطول، مما قد يعيق نشر القوائم المالية الموحدة لـ"فيبكو" خلال الفترات النظامية، كما أن وجود شريك يعيق توحيد الوعاء الضريبي والزكوي مما يرفع مصاريف الشركة ويمكن تجنب ذلك بعد الاستحواذ، إضافة إلى أن دمج بعض الإدارات والمصاريف المشتركة سوف يسهم في رفع كفاءة الإدارة وسرعة اتخاذ القرارات والحد من المصاريف.

     

    وأكدت الشركة عدم وجود أي تعاملات لأي أطراف ذات علاقة في هذه الاتفاقية، وأنه سوف يتم الإفصاح عن أي تطورات أخرى تطرأ في هذا الشأن في حينه.