تحليل سهم أرامكو: كيف يتجاوب مع فيروس كورونا؟

  • تحليل سهم أرامكو: كيف يتجاوب مع فيروس كورونا؟

    يتحرك سعر سهم أرامكو السعودية عند سعر 33.45 ويسير ضمن قناة هابطة في اتجاةههابط ويقترب السعر من مؤشر الموفينج افريج 55 والذي يمثل منطقة مقاومة متحركه وقوية في حال تمكن السعر من اختراقها من الممكن ان يستهدف 34.00 كهدف أولي ويعتبر منطقة مقاومة القناة الهابطة والذي من الممكن ان يختبرها ولو تمكن من اختراقها سوف يبدأ سعر السهم بخلق اتجاة صعودي جديد متمثلا بقناة فرعية صاعدة تستهدف 35.00 كهدف رئيسي.

    أما في حالة فشل السعر من اختراق الدعم المتحرك من الممكن ان يرتد ويستهدف 32.70 كهدف اولي ومن ثم 32.00 كهدف رئيسي ضمن المسار الرئيسي الذي لايزال هابط حتى اللحظة، وكما الحال بالنسبة لأسهم في شركات النفط والبتروكيماويات بمنطقة الخليج، تتأثر في الوقت الحالي بعدد من المعطيات لعل أبرزها المخاوف من انتشار فيروس كورونا وتأثيراته على الأسواق العالمية، وتراجع أسعار النفط في ظل تخمة في المعروض.

    ولا استبعد أن يواصل سهم أرامكو نزوله في الفترة المقبلة إذا لم تتم محاصرة فيروس كورونا، الذي بدأ يزحف نحو منطقة الخليج.

     

     

    وخسرت عقود النفط معظم مكاسبها التي حققتها منذ بداية التداولات. وبلغت أسعار عقود برنت نحو 56.33 دولارا للبرميل. كما استقرت عقود الخام الأميركي عند 51.41 دولارا

    وكانت عقود النفط هبطت في الجلسة السابقة بأكثر من 4%. وسجل برنت أكبر هبوط يومي منذ أوائل هذا الشهر نتيجة مخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا.ويرجح ان سبب انخفاض سعر السهم منذ بداية ادراجة للاكتتاب في ديمسبر/كانون الأول الماضي يعزى لعدة عوامل، من أهمها تراجع ثقة المستثمرين بالسهم، وانخفاض الطلب العالمي على النفط بسبب تأثيرات كورونا، بالإضافة إلى تداعيات العوامل الجيوسياسية المضطربة بالمنطقة.